كلمة المشرف

بسم الله الرحمن الرحيم

كلمة المشرف :

تصفَّحنا على الشَّبكة العنكبوتيَّة (الأنترنت) المواقع التي تهتمُّ بمزاب (ولاية غرداية)، فلم نجد منها ما تخصَّص في تاريخ هذه المنطقة أو جزءٍ منها، بطريقة تخدُم وتُفيد الباحثين والمؤرِّخين والكتَّاب ومحبِّي الاطِّلاع؛ لهذا فكَّرنا في الإقدام على هذه الخطوة، وركوبِ صِعَابِها، نؤرِّخُ بِصدقٍ من خلالها لجزءٍ عزيزٍ من جزائرنا الحبيبة.

وسعيًا وراء الموضوعيَّة والعمل المنهجي بإخلاص، سنجعلُ موقعَنا هذا يحيط بمنطقة مزاب كلِّه (ولاية غرداية)، شمالِه وجنوبِه، شرقِه وغربِه، عربِه وأمازيغِه، إباضيَّتِه ومالكيَّتِه، وجميع مدنه وقراه، باعتبار المواطنةِ الجزائريَّةِ الموحَّدة الموحِّدة، والإسلامِ الواحدِ الشَّامل للشَّعب الجزائريِّ كلِّه، كما ينصُّ الدُّستورُ الجزائري.

فمرحبًا بكلِّ رأيٍ وفكرةٍ واقتراحٍ ونقدٍ، يبنِي ولا يهدم، يجمعُ ولا يفرٍّق، يصلُ ولا يقطع. فلن نتعامل أبدًا مع أيِّ فكرةٍ تعاكسُ هذا الاتِّجاهَ الذي اخترناه منهجًا لنا، لأنَّ مبدأَنا في عملنا هذا قوله تعالى:
﴿ يَاأَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفٌوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللهِ أَتْقَاكُمْ ﴾
سورة الحجرات آية13

 

 

Advertisements
  1. حفيدة أجدادي الإباضيين (Karima H5)

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    الحمد لله رب العالمين .جاعل الملائكة ساجدين .خالق الانسان من طين. مكرمه بالعقل الرزين .محير العلماء في خلق الكون المتين .
    أما بعد : أستادي الفاضل قد شد إنتباهي وأعجبت بمدونتك الرائعة والجميلة المساهمة في إعلاء راية المسلمين خصوصا أهل الحق والاستقامة أحفاد الاباضيين ولن ننسا طبعا اخواننا المالكيين … لأن معرفة تاريخ شخص أومجتمع معين يعني معرفة هويته ومقوماته وشخصيته …وكما سبقت الذكر أستاذي أن ميزاب تاريخ عظيم في المجتمع الجزائري . وبدورنا نحن كمنتمين اليه يجب علينا أن ننبينه ونظهره من كل جوانبه للناس لكي يعرفوا حقيقتنا جيدا ولا يخلطوا الحابل بالنابل … وعصر التكنولوجيا لا يتيح لهم المطالعة على الكتب القيمة التي تتحدث في الشأن خصوصا شباب اليوم كما يزعمون ..لذلك فهذه هي الوسيلة الناجعة للتطلع على مجتمعنا المحافظ ألا وهي المواقع والمنتديات وحتى المدونات … أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن ينير سبيلكم وسبيل الذين يساهمون في مدونتكم الفعالة ويسدد خطاكم ويجعلها تثقل ميزان حسناتكم ويجزيكم الفردوس الأعلى مع الأبرار والأخيار ………. دمتم للمجتمع ذخرا وعطاءا …. حفظكم العلي القدير من شر حاسد اذا حسد. * تلميذتك الوفية

  2. إبراهيم داودي

    ما شاء الله على هذ الجهد الرائع وأرجو أن يتكل بالنجاح يوما بعد يوم

  3. السلام عليكم، أعجبني الموقع، و أشكركم على المجهود المبذول. إنّي أبحث عن كتاب الشيخ إطفيّش ” جواب أهل زوارة ” فهل يمكنك المساعدة ؟

شاركنا برأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: